Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تونس : عدد من خريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم ينفذون وقفة احتجاجية امام قصر الحكومة بالقصبة

police kasba 1 - تونس : عدد من خريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم ينفذون وقفة احتجاجية امام قصر الحكومة بالقصبة

نفذ عدد من خريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم، الخميس، وقفة احتجاجية امام قصر الحكومة بالقصبة للمطالبة بالانتداب المباشر.

واوضح المتحدث باسم التنسيقية الوطنية لخريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم (اساتذة تعليم ابتدائي) رسلان بالضيافي لموفدة “وات” ان تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية ياتي للمطالبة بانتداب كل خريجي الدفعة الاولى من هذه الاجازة، التي تم احداثها منذ سنة 2016، خاصة في ظل النقص المسجل في صفوف المربين والذي تجاوز ال15 بالمائة وفق تعبيره.

واستنكر ذات المتحدث سياسة المماطلة، التي ما فتئت تعتمدها وزارة التربية منذ قرابة ال 3 سنوات وعدم انتدابها لخريجي الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم وعدم ايجاد حلول جذرية وناجعة تضمن انتدابهم المباشر مشيرا الى الدفعة الاولى لخريجي هذه الدفعة يفوق ال3 الاف استاذ تعليم ابتدائي لم يتم، الى حد الساعة ونحن على ابواب عودة مدرسية، انتداب اي منهم وفق تعبيره.

وردد المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية هتافات تطالب بانتدابهم الفوري ورفعو شعارات “لا مجال للتلاعب بمستقبل اكثر من 2564 متخرج” و”يا معلم يا ضحية التشغيل موش مزية” و”الانتداب حق موش مزية ”

وجدير بالتذكير فقد اعلن وزير التربية حاتم بن سالم يوم امس الاربعاء خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم مستجدات العودة المدرسية، ان الوزارة قررت تعيين 2574 متحصلا على الاجازة التطبيقية في علوم التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية