Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

رئاسية 2019: محسن مرزوق في المهدية “سأطرح مشروع السوق الأورومتوسطية للشغل لتطويع الدبلوماسية لفائدة مواطن الشغل والإستثمارات المباشرة”

mohsen 3 - رئاسية 2019: محسن مرزوق في المهدية “سأطرح مشروع السوق الأورومتوسطية للشغل لتطويع الدبلوماسية لفائدة مواطن الشغل والإستثمارات المباشرة”
– أكّد محسن مرزوق، المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، عن حزب مشروع تونس، اليوم الأربعاء في اجتماع عام بالمهدية، أنه “سيطرح مشروع السوق الأورومتوسطية للشغل إذا ما تم انتخابه رئيسا للجمهورية”، موضحا في تصريح إعلامي، أن “هذا المشروع سيجسد خدمة الدبلوماسية لتوفير مواطن الشغل لأبناء تونس وجلب الإستثمارات المباشرة لإنعاش اقتصاد البلاد”.

وأضاف المترشح أن العلاقات الدولية يجب أن تقوم “على حماية تونس ودعم استفادتها من علاقاتها في مجال فتح آفاق الشغل للعاطلين عن العمل”.

وبيّن أن مشروع السوق الأورومتوسطية “سيعمل على ربط العلاقة بين عروض الشغل في تونس وحاجيات البلدان الأوروبية من اليد العاملة والتي ستبلغ 25 مليون موطن شغل في السنوات القليلة القادمة”.

ولاحظ أنه “سيعمل على تمتين العلاقات الدبلوماسية مع الجارة ليبيا، خاصة وأنها تمر بمرحلة إعادة بناء وما توفّره من فرص للتشغيل وهو ما يمكن أن تستفيد منه تونس، إذا ما تم ربط الموانئ التونسية كجرجيس وقابس وصفاقس مع بنغازي وغيرها من المنوانئ الليبية”.

وذكر مرزوق أنه “سيسارع بمراجعة الإستراتيجية العسكرية والأمنية للبلاد، خاصة مع ظهور تهديدات جديدة تستوجب فهمها وتحديث طرق التصدي لها من خلال التكوين والدعم المالي والبشري”.

كما أشار إلى دعمه المتواصل لمكاسب المرأة وذوي الإحتياجات الخصوصية مع الإستفادة من خبرة المحالين على التقاعد في خدمة التنمية.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية