Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تحضير متعجل لمؤتمر شباب السيسي الثامن..للرد على محمد علي وإخماد غضب الجيش

قال مصدر حكومي مصري مطلع إن المؤتمر الثامن للشباب الذي سيعقد السبت المقبل، بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، سيخصص جزء كبير منه للرد "غير المباشر" على مقاطع الفيديو التي نشرها المقاول والممثل محمد علي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن فساد الجيش ومشروعاته لمصلحة السيسي وأفراد أسرته بعيدا عن الرقابة والشفافية المحاسبية مما يؤدي إلى إهدار مليارات الجنيهات.
وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة، "للعربي الجديد"، أن فكرة المؤتمر ولدت أمس الاثنين فقط بعد لقاء جمع السيسي بمدير المخابرات عباس كامل، وعضو المكتب الفني لمدير المخابرات الضابط محمود السيسي، نجل رئيس الجمهورية، وعدد من مستشاريه الآخرين على رأسهم أحمد جمال الدين، وفايزة أبوالنجا، ووزير الدفاع محمد زكي.
وأوضح المصدر أن اجتماعا سابقا على لقاء السيسي بتلك الشخصيات كان قد عقدته قيادة المخابرات وانتهت إلى الرد على "عاصفة" محمد علي من خلال وسائل الإعلام وبطريقة غير مباشرة، لكن السيسي وبناء على معلومات مخابراتية من داخل الجيش تفيد بأن هناك حالة من التململ والغضب واللغط في صفوف الضباط الشباب بسبب ما تضمنته مقاطع الفيديو من معلومات، ارتأى أنه يجب أن يخرج إلى العلن بأسرع وقت ممكن وأن يتحدث بشكل "غير مباشر" عن ملف مشروعات الجيش والفساد المالي ومشروعاته الشخصية في الرئاسة "لرد الاعتبار للمؤسسة العسكرية"، على حد تعبير المصدر.
وعقب ذلك اجتمع عباس كامل بعدد من قيادات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب للإعداد في عجالة للنسخة الثامنة من مؤتمر الشباب السبت المقبل، وهو المؤتمر الذي يعتبره معظم المراقبين "مكلمة" و"منصة خطابية" للسيسي.
وسيبدأ برنامج المؤتمر بجلسة عن مكافحة الإرهاب في مصر والمنطقة، ثم ستقام جلسة عن التحديات التي تواجهها الدولة في صورة الأكاذيب الإعلامية والدعاية السلبية وحروب الجيل الرابع، وهي الجلسة التي ستخصص للحديث غير المباشر عن الأثر الهائل الذي تركته شهادات محمد علي المسجلة.
وبعد ذلك ستخصص الجلسة الثالثة لإجابة السيسي على مجموعة مختارة من الأسئلة الجماهيرية، وهي الفقرة التي باتت مفضلة له في النسخ الأخيرة من المؤتمر. 600 1589 - تحضير متعجل لمؤتمر شباب السيسي الثامن..للرد على محمد علي وإخماد غضب الجيش

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية