Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

مانشستر سيتي.. تشكيلة المليار يورو

حلّ نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي بالمرتبة الأولى عالمياً، كأغلى تشكيلة يمتلكها الفريق على مستوى العالم، فيما جاءت بطولات "البريميرليغ"، والليغا، والكالتشيو، والبوندسليغا، كأكثر الدوريات إنفاقاً للأموال في أوروبا بسوق الانتقالات الصيفية والشتوية.
وأظهرت دراسة مجموعة "سي أي إي إس" المختصة في المال والأعمال، والتي تتخذ من سويسرا مقراً لها، أن مانشستر سيتي أول نادٍ ينفق أكثر من مليار ومئة مليون يورو، حتى يجلب نجوم عالم الساحرة المستديرة إلى صفوفه.
وأضافت أن الأندية الإنكليزية هيمنت على قائمة أكثر عشرة فرق إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية أو الشتوية، وعلى رأسها بطل "البريميرليغ" في الموسم الماضي، الذي تعاقد مع النجم الإسباني رودري قادماً من أتلتيكو مدريد في الميركاتو الصيفي الأخير مقابل 62 مليون جنيه إسترليني، لتصبح القيمة المالية لرفاق النجم العربي الجزائري رياض محرز تبلغ 906 ملايين جنيه إسترليني ما يعادل أكثر من مليار يورو.
وأوضحت أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تبلغ قيمته السوقية 32 ضعف قيمة فريق نوريتش سيتي الصاعد حديثاً إلى "البريميرليغ" بالموسم الجديد 2019/2020، الذي تبلغ قيمته السوقية الحالية 28.7 مليون جنيه إسترليني فقط، فيما حل ليفربول صاحب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي في المركز العاشر، ضمن قائمة أغلى 10 أندية في العالم، بقائمة تقدر بنحو 573 مليون جنيه إسترليني (639 مليون يورو).
وتابعت أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي جاء بالمرتبة الثانية خلف مانشستر سيتي الإنكليزي، كأغلى تشكيلة يمتلكها بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي على مستوى العالم، برصيد 819 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 913 مليون يورو، فيما جاء ريال مدريد الإسباني ثالثا، بقيمة 809 ملايين جنيه إسترليني (902 مليون يورو).
وختمت أن قيمة تشكيلة مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي حل رابعاً في جدول ترتيب أغلى تشكيلة لاعبين في العالم، وصلت إلى 751 مليون يورو، وجاء خلفه يوفنتوس الإيطالي خامساً (719 مليون يورو)، وبرشلونة سادساً (697 مليون يورو)، وسابعاً ليفربول (639 مليون يورو)، وثامناً تشلسي (561 مليون يورو)، وتاسعاً أتلتيكو مدريد (550 مليون يورو)، وعاشراً أرسنال برصيد (498 مليون يورو). 600 1571 - مانشستر سيتي.. تشكيلة المليار يورو

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية