Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الإمارات تسيّر رحلات لمطار الريان بحضرموت دون تنسيق مع الحكومة اليمنية

كشف وزير النقل اليمني صالح الجبواني، اليوم الثلاثاء، عن شروع طيران الإمارات بتسيير رحلات إلى مطار الريان في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، من دون التنسيق مع وزارته، وهي الجهة المعنية في الحكومة اليمنية، وأعلن عزم اليمن التحرك في الهيئات الدولية ذات الصلة بشأن التجاوزات.
وقال الجبواني بتغريدة على حسابه بتويتر إن الإمارات بدأت "خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان من دون أي تنسيق مع وزارة النقل (اليمنية)"، وإنها "تقوم أيضاً باستخدام موانئ البلاد بجلب الأسلحة للمتمردين في عدن".
وأعلن الوزير اليمني عزم بلاده التحرك في الهيئات الدولية ذات الصلة، وقال "قريباً سنضع هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الإيكاو والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".
وكانت الإمارات في محافظة حضرموت شرقي اليمن، قد حولت مطار الريان الدولي في مدينة المكلا، إلى قاعدة لقواتها، وكمنفذ خاص لتنقل حلفائها، على الرغم من مطالبات محلية وجهود حكومية سعت إلى إقناع أبوظبي بإعادة فتح المطار المغلق منذ سنوات. 600 1569 - الإمارات تسيّر رحلات لمطار الريان بحضرموت دون تنسيق مع الحكومة اليمنية

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية