Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

مخبر البيوتكنولوجيا الزرقاء والمنتجات البيولوجية المائية يتحصل على اعتماد “إيزو” لعشرة تحاليل مخبرية

laboratoire analyse 1 - مخبر البيوتكنولوجيا الزرقاء والمنتجات البيولوجية المائية يتحصل على اعتماد “إيزو” لعشرة تحاليل مخبرية

تحصّل مخبر البيوتكنولوجيا الزرقاء والمنتجات البيولوجية المائية، التابع للمعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار، على الاعتماد وفقًا لمتطلبات “إيزو CEI 17025 لسنة 2017” لعشرة تحاليل مخبرية.

وتتعلق هذه التحاليل، وفق بلاغ أصدرته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الثلاثاء، بالنيتروجين الكلي المتطاير والسموم الحيوية والرطوبة والبروتينات والدهونيات والاحماض الدهنية والهستامين والهيدروكسي برولين والرماد والقوة الهيدروجينية (درجة الحموضة).

ويأتي هذا التتويج على هامش اليوم العلمي الثاني للمخبر، الذي تم تنظيمه منذ جويلية 2019، بتونس، وذلك إثر إصدار المدير العام للمجلس الوطني للاعتماد شهادة اعتماد لهذه المعايير.

وأكدت الوزارة، في البلاغ ذاته، سعي المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار لتوسيع نطاق الاعتماد لمزيد من التحاليل في مخابر البيوتكنولوجيا الزرقاء والمنتجات البيولوجية المائية وغيره من مخابر المعهد على غرار المعادن الثقيلة والهيدروكربونات ونوروفيروس ونادافيروس والعوالق النباتية.

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية