Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

البحرين تشكو “الجزيرة” لجامعة الدول العربية: “الحقيقة توجع”

تقدّمت البحرين لجامعة الدول العربية بشكوى ضد قناة "الجزيرة"، متهمةً إياها بـ"الترويج للإرهاب والتطرف"، بعد بثّ القناة فيلماً ضمن برنامج "ما خفي أعظم" تحدّث عن مخططات سرية للمخابرات البحرينية لاغتيال معارضين.

والبحرين، وهي إحدى الدول التي فرضت حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على قطر، عرضت في الدورة 152 العادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، مشروع قرار لإدانة ما وصفته بـ"انتهاكات وتجاوزات قناة الجزيرة القطرية ضد الدول العربية، وترويجها للإرهاب والتطرف"، بحسب ما ذكر مصدر لـ"العربي الجديد" الذي قال إنّ مندوب البحرين لدى الجامعة العربية، عرض مشروع القرار أمام المندوبين، على أن يناقش في اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم.
وتُعقد بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة وزير خارجية العراق محمد علي الحكيم خلفا للصومال التي تترأس الدورة الحالية للمجلس.

وكان "ما خفي أعظم" قد كشف منتصف شهر يوليو/تموز الماضي عن وجود مخطط سري نسقته المخابرات البحرينية عام 2003 مع قيادات تولت تجنيدها في تنظيم القاعدة بهدف اغتيال معارضين بارزين. وبث البرنامج تسجيلات سرية تتضمن شهادات لمنفذي المخطط الذي وضع بتكليف من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بحسب ما ذكرت قناة "الجزيرة".

وأشار البرنامج إلى أن ثلاثة مسؤولين في جهاز الأمن الوطني تورطوا في المخطط بتكليف مباشر من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. وذكر البرنامج أن قائمة الاغتيال ضمت قياديين سياسيين في المعارضة البحرينية على رأسهم عبد الوهاب حسين. وأضاف أن ملك البحرين تدخّل شخصيا لدى الرياض للإفراج عن قائد خلية الاغتيال محمد صالح.
على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت الشكوى موجة من السخرية. وغرد معد ومقدم البرنامج تامر المسحال في حسابه قائلاً: "البحرين مشتكية "ما خفي أعظم – اللاعبون بالنار" لجامعة الدول العربية في شكوى رسمية لمجلس وزراء الخارجية العرب!! لا تعليق".
وكتب جابر الحرمي "بالفعل #الجزيرة إمبراطورية.. #البحرين تتقدم بشكوى إلى #الجامعة_العربية ضد #قناة_الجزيرة .. كيف بـ "دولة" ترفع شكوى لمنظمة هي عضو فيها على مؤسسة إعلامية.. المعروف ان الدول تشتكي دولا نظيرة لها.. لكن يظهر أن #البحرين…. و#الحقيقة أنها أصغر من #الجزيرة".
وكتب عبدالله "البحرين استوجعت من برنامج واحد #ما_خفي_أعظم #اللاعبون_بالنار وتقدمت بشكوى ضد قناة الجزيرة. شكلها نست عندما سخرّت قنواتها وأنتجت العديد من البرامج تحرض وتشيطن قطر. الخلاصة: الحقيقة دوم توجع".

600 1463 - البحرين تشكو "الجزيرة" لجامعة الدول العربية: "الحقيقة توجع"

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية