Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

محسن مرزوق – رئاسيات 2019

محسن مرزوق ولد في جويلية 1965 هو سياسي تونسي وعضو المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس.
ونشأ في حي فقير من الطبقة العاملة، في جهة صفاقس التونسية.
محسن مرزوق حقوقي وجامعي تونسي متحصّل على شهادة الاجازة في العربية و متحصل على شهادة التعمّق في مجال علم الاجتماع وماجستير اليونسكو في العلاقات الدولية من جمعية الدراسات الدولية بتونس وهو يقوم حاليا بالتحضير لنيل شهادة الدكتوراة حول موضوع المشروعية السياسية بالمغرب العربي.
تولى محسن مرزوق مسؤولية منسق تنفيذي عام لمركز الكواكبي للتحولات الديمقراطية الذي يوجد مقره في العاصمة الأردنية عمان، وهو يشغل منصب الامانة العامة للمؤسسة العربية للديمقراطية منذ مارس 2008.
عرف محسن مرزوق و تحركه على الميدان منذ الصغر وبصفة مبكرة مقارنة بغيره من الوجوه البارزة على الساحة، فمرزوق دخل مجال العمل السياسي من باب الحركة التلمذية الشي الذي كلفه في فترة ما الطرد من جميع معاهد الجمهورية.
لم يتوقف عطاء مرزوق في النضال والعمل النقابي إلى حد الحركة التلمذية بل تواصل إلى المرحلة الأهمّ في مشوار كل حقوقي ورجل سياسة وهي مرحلة النضال الطلابي فالمعلوم عن مرزوق انه كان نقابيا وناشطا بارزا في صفوف الاتحاد العام لطلبة تونس.
وبعد هذه الحادثة عاد مرزوق لسالف نشاطه النقابي والسياسي إلى حدّ تحصله على الاستاذية في علم الاجتماع لليتفرّغ للعمل والنشاط الحقوقي في تونس كمرحلة أولى وعلى الصعيد الإقليمي كمرحلة ثانية ليكتسب بالتالي خبرة وحظوة في هذا المجال. جنّد قسريا في رجيم معتوق أواسط الثمانينات على خلفية نشاطه الطلابي. يحسب على التيار الحداثي الديمقراطي.

قد يعجبك ايضا