Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

سوريون أمام الخارجية الفرنسية للتنديد بزيارة بوتين إلى باريس

نظّم سوريون وفرنسيون وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الخارجية الفرنسية في باريس بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معبرين عن استنكارهم لمواصلة القوات العسكرية الروسية قصف وقتل المدنيين في الأراضي السورية.
وقال رئيس تنسيقية السوريين في باريس، محمود الغباش، لـ"العربي الجديد": "على الرئيس إيمانويل ماكرون أن يذكر لفلاديمير بوتين الحقائق، فهناك أمور يجب أن تلتزم بها روسيا، مثل قرارات مجلس الأمن، واتفاق سوتشي الذي ساهم الرئيس الفرنسي في ضمانه خلال العام الماضي مع المستشارة الألمانية والرئيس التركي. العالم كله يرى ما يفعله بوتين في إدلب منذ ثلاثة أشهر".
وتابع الغباش: "بوتين يشارك في معركة النظام، وقواته تقصف المستشفيات والمدارس، والحديث الروسي عن الحل السياسي مجرد أكاذيب في حين تستمر معارك الحسم العسكري. على الرئيس ماكرون أن يتعامل حسب المبادئ الفرنسية، وألا يفرط بمبادئ الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، ونأمل أن تكون تصريحات المسؤولين الفرنسيين بضرورة وقف القصف على إدلب جدية".
وقال السوري أحمد خطاب على هامش الوقفة الاحتجاجية: "وقفتنا هدفها التعبير عن غضبنا من زيارة بوتين لباريس، فهو مجرم ارتكب فظائع في بلاده، وفي أوكرانيا، وفي القرم، وفي جورجيا، وجرائمه في سورية متواصلة".

وأشار إلى أنهم يواظبون منذ سنوات على تنظيم التظاهرات في ساحات باريس، ويبذلون جهدهم لإيصال مأساة الشعب السوري المستمرة للعالم، وأن الرئيس ماكرون استقبل مؤخرا وفداً من المعارضة السورية.
ونشرت صحيفة "لوموند" اليوم، مقالاً للكاتبة كاترين كوكيو، المؤسسة المشاركة في اللجنة السورية الأوروبية، تساءلت فيه عن طبيعة زيارة بوتين إلى فرنسا، وسردت تفاصيل ما يتعرض له أكثر من 3 ملايين سوري في إدلب منذ عدة شهور، ووقائع قصف المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة، وحتى مخيمات اللاجئين.

وذكر المقال بصورة الرجل الذي كان يحمل جنيناً سقط من بطن أمه التي تمزق جسدها بسبب القصف، وقالت إن هذه المذبحة لا تهدف إلى تصفية المعارضين، ولكن لتدمير البنية التحتية والحياة الاجتماعية ومهاجمة أي شكل من أشكال الأمل لدى السكان.
ce8ba4b1 09db 47a4 9b97 b23d983fca18 1 - سوريون أمام الخارجية الفرنسية للتنديد بزيارة بوتين إلى باريس

600 5262 - سوريون أمام الخارجية الفرنسية للتنديد بزيارة بوتين إلى باريس

قد يعجبك ايضا
error: جميع الحقوق محفوظة © رصد التونسية