Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

نجوم عرب ينتظرون بداية الرحلة في سماء الدوري الألماني

تنطلق بطولة الدوري الألماني لكرة القدم الجمعة، بمباراة منتظرة بين بايرن ميونخ البطل وضيفه هيرتا برلين، قبل أن تُستكمل مباريات الجولة الأولى يومي السبت والأحد.
بعيداً عن المنافسة على اللقب وأبرز النجوم في البوندسليغا، سينصب حديثنا اليوم على اللاعبين العرب في الدوري الألماني، الذي يُنتظر منهم تقديم الكثير الموسم الحالي.
أشرف حكيمي
يُعتبر اللاعب المغربي أشرف حكيمي أحد أبرز الأسماء في الدوري الألماني، وهو يتحضر لخوض موسمه الثاني في المسابقة هناك، بعدما كان قد وصل لصفوف نادي بروسيا دورتموند الموسم الماضي بعقد إعارة لعامين من ريال مدريد الإسباني.
وظهر صاحب الـ20 عاماً، الذي يُمكنه اللعب في مركزي الظهير الأيسر والأيمن، بقميص نادي بروسيا دورتموند الموسم الماضي في 21 مباراة، سجل خلالها هدفين.
إلياس سخيري
اللاعب التونسي يتحضر لخوض تجربته الأولى في الدوري الألماني بعدما وصل صاحب الـ24 عاماً لنادي كولن، قادماً من فريق مونبلييه الفرنسي، الذي تدرج في صفوفه من عام 2012 بفريقه الثاني حتى ظهوره مع الفريق الأول عام 2015.
إسحاق بلفوضيل
صاحب التجربة الكبيرة في الملاعب الأوروبية، الجزائري إسحاق بلفوضيل يتحضر لخوض موسمه الثاني مع نادي هوفنهايم بعدما قدّم أوراق اعتماده بقوة في الموسم الماضي بتسجيله 15 هدفاً في 27 مباراة، وهو الذي يتطلع لمتابعة التألق وحجز مكانٍ في تشكيلة منتخب بلاده، وربما التواجد مستقبلاً في عام 2022 بمونديال قطر، خاصة أنه يبلغ من العمر 27 عاماً.
رامي بن سبعيني
أحد الوافدين إلى الدوري الألماني هو ابن نادي بارادو الجزائري الذي أطلق العديد من اللاعبين إلى أوروبا، رامي بن سبعيني الذي حط رحاله في البوندسليغا قبل أيام، يتطلع لخوض تجربة جديدة في مسيرته بعدما لعب في الدوري الفرنسي مع مونبلييه ورين، وهو من دون شك سيدخل المنافسة بقوة وروح معنوية عالية على خلفية تحقيقه لقب كأس أمم أفريقيا مع الجزائر على حساب السنغال في النهائي الذي أقيم بمصر.
ثلاثي شالكه وبن طالب
لنبدأ مع الجزائري نبيل بن طالب الذي بات قاب قوسين أو أدنى من ترك الفريق، بعدما عاش الموسم الماضي أحد أسوأ أيام مسيرته، حين وجد نفسه خارج القائمة الرئيسية لينتقل للتدرب مع الفريق الثاني على إثرها، ويبدو أن بن طالب قد يُغادر إلى فريق ألماني آخر هو فيردير بريمن.
بعيداً عن بن طالب يضمّ شالكه ثلاثة لاعبين عرب آخرين، وجميعم من المغرب، الأول هو حمزة منديل صاحب الـ21 عاماً، الذي وصل للفريق في عام 2018 قادماً من نادي ليل.
اسمٌ آخر في التشكيلة الأساسية لنادي شالكه هو أمين حاريت، الذي تنتظر منه الجماهير هناك تقديم مستوى مميز، بسبب مهارته الفردية وقدرته على صناعة الخطورة الهجومية، مع العلم أنه انتقل إلى الفريق في عام 2017، بعد قضى عامين فقط في نادي نانت الفرنسي.
لنصل إلى الاسم الأخير في التشكيلة هو نسب بوجلاب صاحب الـ20 عاماً، الذي تم تصعيده من الفريق الثاني في شالكه إلى الفريق الأول، مع العلم أنه يرغب في الظهور مع منتخب المغرب الأول بعد مثل منتخب تحت 23 عاماً في مناسبتين سابقتين بعام 2018.
محمد دراغر
اللاعب التونسي محمد دراغر، يتحضر لخوض تجربة جديدة مع فريقه بادربورن الرياضي 07، الصاعد الجديد لدوري الدرجة الأولى.
وكان دراغر قد لعب في الموسم الماضي مع نادي بادربورن الرياضي 07، وساهم في وصوله لدوري الأضواء، بعدما شارك في 32 مباراة.
يُذكر أن دراغر تكون في بداية مسيرته مع نادي فرايبرغ، بالتالي يعرف أجواء ألمانيا بشكلٍ جيد، مع العلم أن مسيرته الاحترافية انطلقت في عام 2015 مع الفريق يوم سجل 11 هدفاً في 68 مباراة، قبل أن يتمّ ترفيعه للفريق الأول في عام 2017، لتتم إعارته لنادي بادربورن 07 في عام 2018.
وكان دراغر قد دافع عن ألوان منتخب تونس تحت 17 عاماً، قبل أن يتمّ استدعاءه للمنتخب الأول في عام 2018، وخاض حتى اللحظة 32 مباراة. 600 3918 - نجوم عرب ينتظرون بداية الرحلة في سماء الدوري الألماني

قد يعجبك ايضا