Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

غضب جماهيري من قائمة “يويفا” لأفضل لاعب بأوروبا 2019

عبّرت الجماهير العربية عن استغرابها وغضبها من قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" التي أعلن فيها عن أسماء ثلاثة نجوم مُرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2019، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والهولندي فيرجيل فان دايك.
وكتب أحدهم: "المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا ميسي، ورونالدو، وفان دايك. تبدأ شطحات الاتحاد الأوروبي بحيث يتم ترشيح رونالدو فقط بسبب قوة اسمه في الإعلام. شخصياً توقعت منذ البداية اختيار ميسي إلى جانب ماني وفان دايك، والفائز بها هو ميسي. اليوم أصبحت أخشى من فضيحة أخرى".

وقال آخر: "المرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، ميسي، ورونالدو، وفان دايك. ماني فعلاً كان يستحق التواجد بينهم أو لاعبان آخران على ما قدموه هذا الموسم، ولا أستغرب تواجد كريستيانو، فهي مجاملة كـالعادة للبرتغالي. أعتقد سيتم منحها لفان دايك"، فيما علّق أحدهم: "ماني وأليسون أحق من ميسي ورونالدو بالقائمة النهائية على جائزة أفضل لاعب في أوروبا".

وتساءل أحدهم: "كيف ميسي يترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا وهو لم يحقق ولا بطولة أوروبية؟"، فيما غرّد آخر: "للأسف حتى جائزة أفضل لاعب في أوروبا صارت منظر وغير منطقية. المطرود من أياكس متواجد على حساب ماني وصلاح وفيرمينو وأليسون وسون اللي كلهم كانوا أفضل منه، لكن الفرق بينهم أنهم لم يكونوا يسوقون لإحصائياتهم بالإنستا مثل بعض الناس".

وتعجّب مشجع بقوله: "ساديو ماني في عام 2019، حقق دوري أبطال أوروبا، ونال جائزة هدّاف الدوري الإنكليزي، ووصل مع السنغال لنهائي كأس أفريقيا، وفاز بكأس السوبر الأوروبي، لكنه خارج قائمة أفضل لاعب في أوروبا"، فيما علّق آخر: "ساديو ماني وبيرناردو سيلفا أكثر من ظلموا بعدم ترشيحهم للجائزة. بيرناردو سيلفا حقق 6 بطولات ومع ذلك ليس مرشحاً".

600 3894 - غضب جماهيري من قائمة "يويفا" لأفضل لاعب بأوروبا 2019

قد يعجبك ايضا