Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

فنانون وسط صراع الهند وباكستان

طاول النزاع بين الهند وباكستان على كشمير عدداً من الفنانين الذين وجدوا أنفسهم وسط الخلاف، إذ أعلنت "الجمعية الهندية للعاملين في السينما" AICWA و"جمعية موظفي السينما غرب الهند" FWICE عن حظر ومقاطعة الفنان ميكا سينغ، لمشاركته في إحياء زفاف قريبة الرئيس الباكستاني السابق، برويز مشرف.

وأفادت تقارير هندية بأنّ الجمعيتين أصدرتا بيانين، يوم الثلاثاء، أعلنتا فيهما عن مقاطعة شركات الإنتاج السينمائية والشركات العاملة في مجال الموسيقى للفنان الهندي ميكا سينغ.

وهددتا أي شخص أو مؤسسة تتعاون مع سينغ في الهند، معتبرتين أنّ الفنان الهندي "فضّل المال على الوطن".

وجاء القرار بعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو وثّق مشاركة سينغ في إحياء مراسم زفاف ابنة أحد أقرباء الرئيس الباكستاني السابق، برويز مشرف، في كراتشي.

تجدر الإشارة إلى أن الدولتين النوويتين الجارتين، الهند وباكستان، خاضتا حربين بسبب كشمير، التي ظلت مصدر توتر مستمر منذ استقلال البلدين عام 1947. وتصاعدت التوترات حول مستقبل إقليم كشمير بشكل كبير، في الخامس من أغسطس/آب، عندما أعلنت الهند عن إلغاء وضع الإقليم الخاص الذي يضمن له الحكم الذاتي.

وفي السياق نفسه، أثارت النجمة الهندية وملكة جمال العالم السابقة بريانكا شوبرا، جدلاً كبيراً أثناء مشاركتها في ندوة عن الجمال عنوانها "بيوتي كون" في لوس أنجليس الأميركية، بعدما اتهمتها إحدى الحاضرات الباكستانيات بالنفاق، مذكرة إياها بتغريدة نشرتها في فبراير/شباط الماضي، جاء فيها: Jai Hind#IndianArmedForces والتي تعني "النصر للهند #القوات_المسلحة_الهندية"، في خضمّ الأزمة مع باكستان وتبادل إطلاق الصواريخ والتهديد بحرب نووية من قبل الهند.

في المقابل، أصدر الفنان الباكستاني علي حيدر، قبل أيام، أغنية عنوانها "سوتشو" Socho، بمناسبة احتفال باكستان، يوم الأربعاء، بمرور 73 عاماً على استقلالها. ودعا فيها إلى فتح الحدود وتعزيز الحوار بين الدول.

600 3819 - فنانون وسط صراع الهند وباكستان

قد يعجبك ايضا