Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

كابوس الإصابات يكلف أندية “البريميرليغ” الملايين

تُمثل إصابات لاعبي كرة القدم كابوساً يلاحق نجوم الأندية المشاركة في الدوري الإنكليزي الممتاز، لأنها تحرم الجماهير من متابعتهم والاستمتاع بمهاراتهم الفنية التي يمتلكونها، بالإضافة إلى التكاليف المالية الباهظة التي تدفعها إدارات الفرق للمستشفيات والعيادات الطبية الخاصة، حتى يعود اللاعبون إلى المستطيل الأخضر.
وبحسب الدراسة التي نشرتها شركة "مارش" الأميركية التي تعمل في مجال الوساطات التأمينية وإدارة المخاطر، فإن تكلفة علاج إصابات لاعبي كرة القدم في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2018/2019، بلغت 221 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل (238 مليون يورو).
وأضافت، أن الرقم الذي دفعته إدارات الأندية الإنكليزية المشاركة في "البريميرليغ" زادت بنسبة 3 في المائة عن الأموال التي صُرفت بعلاج اللاعبين في موسم 2017/2018، لكن الشركة عللت الأمر بمشاركة النجوم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا.
وتابعت، أن إدارة نادي مانشستر سيتي صرفت أكثر من 26 مليون جنيه إسترليني (28 مليون يورو)، لعلاج اللاعبين المصابين، إذ خسر المدرب الإسباني بيب غوارديولا خدمات الكثير من النجوم، وعلى رأسهم البلجيكي كيفن دي بروين، بعد أن تمت معالجة 44 إصابة بموسم 2018/2019.
وأردفت، أن مانشستر يونايتد عانى من 63 إصابة لحقت بنجومه، لينفق أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني في سبيل عودة لاعبيه إلى الملاعب، لكن نادي ويستهام يُعتبر من أكثر المتضررين في موسم 2018/2019، بعد أن غاب عدد من المحترفين عن المستطيل الأخضر لمدة طويلة، وعلى رأسهم الكولومبي كارلوس سانشسيز، وجاك ويكشير، وأندري يارولينكو، الذين ابتعدوا عن ممارسة كرة القدم لمدة 2003 أيام، وبتكلفة وصلت إلى 22 مليون جنيه إسترليني.

وواصلت، أن أرسنال يأتي خلف ويستهام، بعد أن غاب نجومه عن اللعب لمدة 771 يوماً، بالإضافة إلى نادي توتنهام، الذي عانى طوال موسم 2018/2019، من عدم وجود لاعبيه في المستطيل الأخضر لمدة تقارب ألفاً و652 يوماً.
وختمت الدراسة، أن نادي وولفرهامبتون يعد أقل نادي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم صرفاً على علاج لاعبيه، بعد أن دفعت إدارته مليونا ومائة ألف جنيه إسترليني فقط، وأكثر غياب لنجومه عن المستطيل الأخضر كان لمدة 11 مباراة.

600 3801 - كابوس الإصابات يكلف أندية "البريميرليغ" الملايين

قد يعجبك ايضا