Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

هاموند يحذر من بريكست بلا ترتيبات تجارية

حذر وزير المال البريطاني السابق فيليب هاموند، أمس الأربعاء، رئيس الوزراء بوريس جونسون من الخروج من الاتحاد الأوروبي دون ترتيبات تجارية.
وكان جونسون قد هدد بمغادرة بلاده للاتحاد في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في كل الظروف، بينما أعلنت أميركا أنها جاهزة لتوقيع اتفاق تجاري مع بريطانيا في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. وهو ما أوحى للعديد من البرلمانيين بأن هنالك شبه اتفاق على تبني رئيس الوزراء لـ"بريكست صعب".
وقال هاموند في مقال بصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، إن بريكست بلا اتفاق سيشكل "خيانة" للتصويت الذي جرى في استفتاء 2016 لمصلحة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي. وأشار إلى أن "الادعاء بأن الناخبين صوتوا من أجل خروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق هو تمويه للحقيقة".
وخلال حملة الاستفتاء الذي صوت فيه 52% من البريطانيين مع الخروج من الاتحاد الأوروبي، لم تكن شروط هذا الانفصال مطروحة في النقاشات.
ورأى وزير المال السابق أن جونسون يتبنى حالياً "موقفاً مدمراً" لإعادة التفاوض ويدفع المملكة المتحدة باتجاه خروج بلا اتفاق، بمطالبته "بسحب كامل" للفقرة المثيرة للجدل حول الحدود في أيرلندا، وليس بإدخال "تعديلات مطلوبة" عليها.
(العربي الجديد)600 3746 - هاموند يحذر من بريكست بلا ترتيبات تجارية

قد يعجبك ايضا