Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

كلوب… أول مدرب ألماني يحصد لقب كأس السوبر الأوروبي

أصبح يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أول مدرب ألماني يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي، بعد تغلب على تشلسي، في اللقاء الذي أقيم على استاد "فودافون أرينا" في مدينة إسطنبول.

وقُص شريط البطولة في عام 1972، ومنذ ذلك الحين لم ينجح أي مدرب من الجنسية الألمانية في حصد لقب السوبر الأوروبي، ليكون المدير الفني السابق لفريق دورتموند الألماني الأول الذي يتوج به.

وواصل كلوب سجله المميز مع فريق ليفربول، بعد أن نجح في إعادة "الريدز" إلى المجد الأوروبي من خلال حصد لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، إضافة إلى وصوله إلى نهائي النسخة قبل الماضية والخسارة أمام حامل الرقم القياسي ريال مدريد.

وحصدت الفرق الألمانية لقباً واحداً في بطولة السوبر الأوروبي وكان من نصيب العملاق البافاري بايرن ميونخ، وجاء بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والذي فاز بركلات الترجيح على بطل الدوري الأوروبي حينها فريق تشلسي.

من جهته، أخفق المدرب الشاب فرانك لامبارد في تحقيق لقبه الأول مع نادي "البلوز"، بعد عودته لقيادة فريقه السابق، والذي بدأ المشوار معه بخسارة قاسية في مسابقة الدوري المحلي أمام مانشستر يونايتد برباعية نظيفة.

600 3685 - كلوب... أول مدرب ألماني يحصد لقب كأس السوبر الأوروبي

قد يعجبك ايضا