Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

لبنان: رئيس بلدية يعتدي بالضرب والشتم على إحدى العضوات

اعتدى رئيس بلدية صربا في محافظة النبطية جنوب لبنان بالضرب والشتم على عضوة في مجلس البلدية، على خلفية تشكيكها بدقة فواتير دفعتها البلدية، ومطالبتها بالاطلاع على الإيصالات للتثبت من عدم تزوريها.
وانتشر في لبنان اليوم تسريب صوتي يؤكد وقائع اعتداء رئيس بلدية صربا إلياس الحلو بالضرب والسب والشتم بحق العضوة في المجلس البلدي جيزيل فارس. ونقل "تلفزيون الجديد" خبر الاعتداء صباحاً، ثم تناقلت وسائل الإعلام التسجيل الصوتي الذي يبيّن ما حصل.
وأثار خبر الاعتداء ردود فعل واسعة، مستنكرة ما حصل، والذي يبدو أنه صار قيد التحقيق، خصوصاً أن رئيس البلدية أوضح لـ "تلفزيون الجديد" قائلاً: "هذا الموضوع قديم ويتابع من قبل القضاء، والتسجيل المسرب مجتزأ وهناك قرار قضائي بعدم نشر أي شيء يتعلق بالموضوع".
ووقع الاعتداء حين أبدت فارس شكوكها حول فواتير البلدية، معتبرة أنّها مزورة، لا سيّما أنّ فاتورة المازوت بلغت قيمتها نحو 160 مليون ليرة لبنانية (نحو 100 ألف دولار) لشهر واحد في قرية يبلغ عدد سكانها نحو 800 نسمة. وطالبت فارس بنسخ محاضر اجتماعات البلدية والفواتير، لكن رئيس البلدية رفض السماح لها بنسخها والتدقيق فيها.
ويظهر التسجيل الجدال بين الحلو وفارس بشأن أحقيتها في الحصول على المحاضر، لكن الحلو قال إن رئيس البلدية وحده من يحق له ذلك، وإن عملها يقتصر على تدوين الملاحظات وتوقيع محاضر الاجتماعات فقط، لتتطور الأمور إلى حدّ الشتم والضرب. وأشارت فارس في نهاية التسجيل إلى أنها سترفع شكوى للنيابة العامة.

أثار خبر الاعتداء ردود فعل مستنكرة، خصوصاً أن المعتدى عليها لها صفة تمثيلية يكرسها القانون، ووصلت إلى موقعها بالانتخاب. كذلك شككت بعض التعليقات بالاقتصاص من المعتدي وإعادة الحق إلى نصابه.

600 3635 - لبنان: رئيس بلدية يعتدي بالضرب والشتم على إحدى العضوات

قد يعجبك ايضا