Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

إغلاق مطار عدن وتحويل الرحلات إلى سيئون شرق البلاد

أعلنت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، توقف الرحلات من مطار عدن وإليه في العاصمة اليمنية المؤقتة (جنوب البلاد)، ابتداء من يوم غد الخميس.

وقالت "الخطوط اليمنية"، في بيان اطلع عليه "العربي الجديد"، إنه سيتم تحويل كافة الرحلات إلى مطار سيئون (جنوب شرق البلاد)، والذي يخضع لسيطرة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وسيطرت قوات الانفصاليين المدعومين من دولة الإمارات على العاصمة اليمنية المؤقتة، مطلع الأسبوع الجاري، بعد معارك استمرت ثلاثة أيام، وفرضت سيطرتها على المؤسسات الحكومية، بما فيها البنك المركزي، وقامت باستبدال حراساتها بموالين.

وتسبب انقلاب الانفصاليين في إدخال الاقتصاد اليمني بمرحلة جديدة من حالة عدم اليقين، وأثار الشكوك حول وضع المؤسسات الاقتصادية والخدمية وعلى رأسها البنك المركزي وإمكانية الاستمرار في دفع الرواتب.

وكان مسؤول رفيع قد أكد لـ"العربي الجديد"، أن الحكومة اليمنية تدرس نقل المقر الرئيس للبنك المركزي وإدارة عملياته إلى مدينة سيئون (جنوب شرق البلاد)، بعد سيطرة الانفصاليين الجنوبيين المدعومين من الإمارات على العاصمة المؤقتة عدن (جنوب).

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد قدم مقترحا عاجلا للرئيس عبد ربه منصور هادي بنقل المقر الرئيس للبنك، وأكد أنه لا يستطيع أداء مهامه من عدن بعد الانقلاب الذي نفذته قوات انفصالية.

600 3619 - إغلاق مطار عدن وتحويل الرحلات إلى سيئون شرق البلاد

قد يعجبك ايضا