Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في ريف إدلب الجنوبي

أعلنت المعارضة السورية إسقاط طائرة حربية لقوات النظام السوري وأسر قائدها جنوبي شرقي إدلب.
وبحسب ما قال موقع "إباء" المحلي نقلا عن مصدر عسكري إن الفصائل أسقطت، اليوم الأربعاء، طائرة نوع "سوخوي 22" تابعة لقوات النظام، بعد استهدافها من قبل سلاح الدفاع الجوي لدى فصائل "الفتح المبين"، مشيرا إلى أنه تم إسقاط الطائرة أثناء تحليقها فوق بلدة تل مرعي أثناء قصفها للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف إدلب الجنوبي.
ونشر ناشطون تسجيلا مصورا أثناء إصابة الطائرة ونجاة الطيار منها بالقفز خارجها عبر المظلة، وقال الموقع إن "فصائل الفتح المبين تمكنت من أسر قائد الطائرة".
ولم يعلق النظام السوري على إسقاط الطائرة.
وكانت "هيئة تحرير الشام" أعلنت إصابة طائرتين حربيتين تابعتين للنظام السوري، في يونيو/ حزيران الماضي، من نوع "L-39".
يأتي ذلك في ظل قصف متواصل من قوات النظام مدعومة بسلاح الجو الروسي على مناطق ريف إدلب الجنوبي، وسط محاولات تقدم في المنطقة من جانب قوات النظام التي نجحت خلال الساعات الأخيرة في السيطرة على عدد من القرى مقتربة من مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.
وتضم غرفة عمليات "الفتح المبين" كلًا من "هيئة تحرير الشام"، و"الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة لـ"الجيش الحر"، و"كتائب العزة" التابعة لـ"الجيش الحر" أيضا.
كما أعلنت الفصائل أنها دمرت دبابة لقوات النظام في بلدة تل مرعي إثر استهدافها بصاروخ حراري موجه. 600 3617 - المعارضة السورية تسقط طائرة للنظام في ريف إدلب الجنوبي

قد يعجبك ايضا