Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

وسط أزمة كشمير: هل ساهم برنامج بريطاني بتلميع صورة رئيس وزراء الهند؟

ظهر رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، في برنامج المغامرات البريطانيMan vs Wild الذي يقدمه بير غريلز ويعرض على القناة البريطانية الرابعة. وتحدّث عن علاقته بالطبيعة ونشأته في أسرة فقيرة، أثناء عبوره نهرا متجمدا في منطقة خطرة.

في الحلقة التي تم بثها في الهند يوم الإثنين، تم تصوير الرجلين على ضفة نهر في منتزه جيم كوربيت الوطني في الهند بين الغزلان والأفيال.

ودفعت تصريحات غريلز عن النهر المليء بالتماسيح، مودي، إلى العودة إلى طفولته وشرح كيف كان صبيًا فقيرًا في ولاية غوجارات، من دون حمام في المنزل، يستحم في البركة كل يوم.

وعلى ما يبدو، في أحد الأيام، وجد تمساحاً رضيعاً وأخذه إلى المنزل، لكن والدته وبّخته وطلبت منه إعادة الحيوان إلى النهر.

وكانت هذه واحدةً من حكايات الطفولة التي رواها مودي، حيث تذكر كيف اعتاد والده على الاحتفال بأول أمطار الموسم من خلال شراء 25 إلى 30 بطاقة بريدية وإرسالها إلى الأقارب، وكان يكتب ببساطة "اليوم أمطرت في قريتنا" للتعبير عن فرحته.

وبحسب "ذا غارديان" البريطانية، فوجئ المشاهدون الهنديون بعد رؤية هذا الجانب لرئيس الوزراء الذي أعيد انتخابه قبل فترة، إذ أن صورته في الوعي العام هي صورة رجل قوي، ذي إرادة حديدية وشديد اللهجة.
لكن انتقادات عدة انهالت على البرنامج، على موعد عرض الحلقة. إذ بدت مجرد شريط ترويجي لرئيس الحكومة الهنديّ، في وقت تواجه بلاده انتقادات عنيفة بسبب ملف كشمير، وذلك بعد قرار نيودلهي إلغاء الوضع الخاص بالإقليم، وتصاعد الخلافات بينها وبين جارتها باكستان.
كذلك، فإن قطع الإنترنت وفرض وضع أمني خاص، في إقليم كشمير، جعل حياة سكانه لا تطاق، ومحفوفة بالحذر والخوف، وقد جاءت حلقة برنامج Man vs Wild لتموّه كل هذه الحقائق، وفق موقع "بيزنس إنسايدر".

600 3590 - وسط أزمة كشمير: هل ساهم برنامج بريطاني بتلميع صورة رئيس وزراء الهند؟

قد يعجبك ايضا