Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

تلميذة صينية تقاضي “ديزني لاند” بتهمة “الازدواجية”

رفعت تلميذة صينية دعوى قضائية ضد الشركة الأميركية العملاقة "ديزني"، متهمة إياها بالازدواجية، لأنها تمنع زائري منتزهاتها الآسيوية من أحذ طعامهم معهم.

والدعوى القانونية ستحرج "ديزني لاند شنغهاي"، لأن شركة الترفيه العالمية لا تعتمد الإجراءات نفسها في متنزهاتها الأوروبية والأميركية.

ويأتي الإجراء القانوني الذي جذب دعماً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي تزامناً مع تصاعد الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وتقول التلميذة الصينية إن حقوقها "انتُهكت" بمنعها من اصطحاب وجبتها معها، وإجبارها على شراء طعام بـ "تسعيرة مغالية" من داخل المتنزه، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء.

وأفادت "فرانس برس" بأن الدعوى القانونية المنشورة على موقع "ويبو" الصيني جذبت أكثر من 600 مليون مشاهدة وعشرات آلاف التعليقات.

من جهة ثانية، قالت "ديزني"، لهيئة الإذاعة والتلفزيون الصينية "سي سي تي في" CCTV، إن "قواعدها تتوافق مع معظم المتنزهات الترفيهية في الصين ووجهات ديزني الأخرى في آسيا".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تتيح لزائري متنزهاتها في أوروبا والولايات المتحدة اصطحاب أطعمتهم معهم، وتمنع من يتوجهون إلى مقراتها في طوكيو وهونغ كونغ وشانغهاي.
(العربي الجديد)

600 3510 - تلميذة صينية تقاضي "ديزني لاند" بتهمة "الازدواجية"

قد يعجبك ايضا