Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

#ذكرى_مجزرة_رابعة السادسة: فاصل بين عهد السيسي والإنسانية

تصدر وسم "#رابعة" قائمة الأكثر تداولاً في مصر، خلال تدوين الناشطين عن حلول "#ذكرى_مجزرة_رابعة" السادسة، والتي ارتكبها النظام العسكري عقب انقلاب 3 يوليو/ تموز 2013، ضد المعتصمين من رافضي الانقلاب على الرئيس المنتخب، الراحل محمد مرسي، بحي مدينة نصر شرق القاهرة.
ودشن الناشطون وسم #rememberRabaa، باللغة الإنكليزية ليصل هو الآخر إلى قائمة الأكثر تداولاً، مع تفاعل واسع مع الذكرى، ورثاء الضحايا، وصور المذبحة ومقاطع الفيديو التي وثقتها، وسط هجوم شديد على الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي حمّله المغردون مسؤولية الدماء التي سالت في أكبر مذبحة في تاريخ مصر الحديث، كما وصفها حقوقيون وناشطون.
وكتب حساب "صوت الزنزانة": "‏الذكرى السادسة لمذبحة ‎#رابعة! أكثر من 1104 ضحايا ارتقوا خلال 10 ساعات فقط من القتل المجنون.. 6 سنوات مضت.. ولا يزال القاتل بلا محاكمة! #rememberRABAA".
وغردت نونة صالح: "‏‎#رابعة.. لن ننسى.. الأرض لا تشرب الدم". وأكد صاحب حساب "مدون حر" "‏‎#رابعة.. لم أكن أبداً إخواناً (جماعة الإخوان المسلمين) … لكن.. كانت رابعة فاصلة بين أن تتهاون في دم أخيك أو تظل إنساناً".
وعلّق حساب "صوت الحرية": "ست سنوات مرت لم ننس.. ولن ننسى.. وكيف ننسى؟؟! وصرخات الأطفال لا تزال تُسمع في آذاننا.. وصور الدماء والقتل والحرق عالقة في أذهاننا وكيف ننسى؟! وجرح ‎#رابعة لم يندمل بعد. #رابعة_الصمود".
وكتب خفاجي: "‏ولن نسأم من الحديث عن طهرها، وعزتها، وشموخها، وكرامتها وتواضعها والحلم بالقصاص لها. #رابعة". وتذكر حساب "ميدان رابعة العدوية" "‏‎#rememberRABA سلامٌ على أجساد شهداءٍ طاهرة لم يستدل أهلها على مكانها حتى اللحظة.. ‎#مذبحة_رابعة".
ووصفه أحمد طارق بأنه "‏أسوأ يوم عايشناه خلال 25 عام.. رحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته.. #rememberRABAA #ذكرى_مجزرة_رابعة". وكتب عثمان: "‏وسلاماً على من مروا هناك ليتركوا بعضاً منهم عالقاً بالذكرى، نجا من مات فيها، ومات من نجا.. 6 أعوام على المذبحة. #rememberRabaa #Rabaa_massacre".
ودعت شيماء: "‏سيموتون عندما ننساهم.. تذكروا إخوانكم الشهداء بالتدوين عنهم في ذكرى ‎#مذبحة_رابعة #rememberRABAA". وقص محمد صداوي: "‏كان الرصاص يسقط عليهم من كل اتجاه… كان الموت يحصد الأرواح بلا هوادة.. ست سنوات مرت على المذبحة… العالم لا يزال صامتاً. والقاتل لا يزال طليقاً.. لن ننسى#RememberRabaa #ذكرى_مجزرة_رابعة".
600 3474 - #ذكرى_مجزرة_رابعة السادسة: فاصل بين عهد السيسي والإنسانية

قد يعجبك ايضا