Rassd Tunisia - 1er site d'information en Tunisie

الدهشوري حرب يؤكد أن اتحاد الكرة المسؤول عن الفشل وحسن شحاته الأصلح للمنتخب

الدهشوري حرب يؤكد أن اتحاد الكرة المسؤول عن الفشل وحسن شحاته الأصلح للمنتخب

أكد اللواء الدهشوري حرب، رئيس اتحاد الكرة الأسبق أن مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق بكل تأكيد هو الذي يتحمل مسئولية الخروج من كأس الأمم، لأنه فضّل استكمال مسابقة الدورى على الاستعداد لأمم أفريقيا 2019 ، ولم يلعب المنتخب سوى مباراتين فقط مع تنزانيا وغينيا وكان لابد من خوض أكثر من 5 أو 6 مباريات حتى يقف المدير الفنى على نقاط القوة والضعف بالمنتخب،ويصحح الأخطاء قبل المعترك الإفريقى.

وقال حرب :" اللاعبون مظلومون بالفعل، فالجميع ينتقدهم ويشتم فيهم، وهم لم يلعبوا مع بعضهم سوى مباراتين فقط، وكان من الأفضل أن يلعبوا أكثر من مباراتين، وبالتالى أؤكد أن اتحاد الكرة يتحمل المسؤولية كاملة".

وعن المرحلة الانتقالية في الجبلاية قال:" لابد من تعيين لجنة مؤقتة تدير الاتحاد وتخطط للكرة المصرية قبل اختيار وانتخاب المجلس الجديد".

وبسؤاله عن تولى المدير التنفيذى المهمة وفقا للائحة اتحاد الكرة والفيفا رد قائلا:"لوائح الفيفا هى سبب انهيار الكرة فى مصر، ففى عهدى كان المجلس القومى للرياضة يتدخل لحل أى مجلس أو تعيينه وفقا للأوضاع حينئذ، أما لائحة اتحاد الكرة والفيفا التى تفرض المدير التنفيذى هى سبب انهيار الكرة".

وأضاف :"هناك العديد من الأسماء الجديرة بإدارة الكرة المصرية فى المرحلة الانتقالية، ولا أرغب فى ذكر أى منها حتى لا أقلل من الأسماء التى لن أذكرها أويتم اتهامى بتجاهل البعض الآخر".
وبسؤاله عن إلغاء بند الـ8 سنوات من لائحة الجبلاية قال:" لا أؤيد فكرة إلغاء هذا البند، فالعمل فى اتحاد الكرة 8 سنوات فترة كافية جدًا لتقديم الأفكار ولابد من منح الفرصة للوجوه الجديدة، لكن ما أراه حاليًا شيئًا عجيبًا لا يمكن تصديقه".

وأضاف:" منع الإعلاميين من الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، وأوجه رسالة للجمعية العمومية لاتحاد الكرة وأقول لهم، أبعدوا الإعلاميين عن مجلس الجبلاية، وكذلك لابد أن يكون صاحب الصوت فى أى انتخابات هو رئيس النادى ولا يتم تفويضأى حد غيره لأنه ببساطة "هيبيع الصوت"
وعن المدرب الأصلح للمنتخب فى المرحلة المقبلة قال:" دائما المدرب الوطنى هو الأصلح للمنتخب وسبق وحقق معه إنجازات لا توصف"، كما رشح حرب حسن شحاتة أو شوقى غريب أو حلمى طولان لقيادة المنتخب الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

اتحاد الكرة الآسيوي يعلن إيقاف 4 لاعبين لمخالفة لائحة الانضباط

اتحاد الكرة المصري يُقرّر قيد 30 لاعبًا لكل ناد في الموسم الجديد

قد يعجبك ايضا